• ×

11:44 صباحًا , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

في الولايات المتحدة تعلم كيف تتقدم في السن

 0  0  578
 تعمد مشاغل في الولايات المتحدة الى تعليم موظفي الرعاية الصحية والممرضين وحتى البعض من جيل الفورة السكانية ما هي الشيخوخة فيضعون القطن في الاذنين لاضعاف السمع ويلفون الاصابع بالضمادات للايحاء بالتهاب المفاصل.

واوضح مدير دار تقاعد وستمينستر ثوربر في ولاية اوهايو (شمال) ستيف لموين ان \"مبدا هذه المشاغل هو زيادة الوعي والاطلاع على المشاكل الناجمة على التقدم في السن من اجل انشاء علاقة افضل\" مع المسنين علما ان موظفي الدار كلهم يتلقون هذا التدريب بانتظام.

وقالت مساعدة التدريب في معهد ماكلين للاجيال في فينلي (اوهايو) بيغ غوردون \"نسعى الى ايضاح ما يعني ان يشيخ المرء سواء على المستوى الاجتماعي او الجسدي او العاطفي او الادراكي او الروحي\". والمعهد هو من رواد طريقة التدريب هذه.

ويعيش المشاركون الذين يقسمون الى مجموعات من 20 الى 25 شخصا في جلسات من ثلاث الى ثماني ساعات صعوبات الشيخوخة كتدهور الوضع الجسدي والاضطرار الى التخلي عن مقتنياتهم الخاصة وخسارة الاصدقاء والدخول الى دار للتقاعد.

ويخضع عاملون صحيون لهذه التدريبات وكذلك مجموعات من تلاميذ المدارس وافراد عائلات المسنين و\"بشكل خاص الكثير ممن ولدوا في حقبة الفورة السكانية\" (بين 1946 و1964) بحسب ممثلة معهد ماكلين.

وتلك الطريقة تفاعلية وجذرية. ولخصت غوردون الامر \"جسديا نعمد الى اعاقة حركتهم\".

وتستخدم نظارات او نظارات سباحة ملطخة بالدهون للايحاء بالماء الزرقاء او مجال نظر ضيق. ويضع المشاركون قفازين لفقدان حاسة اللمس وندخل قطنا مبللا في الانف لاضعاف حاسة الشم وبالتالي التذوق ناهيك عن سدادات الاذنين للتخلص من السماع والضمادات حول الاصابع للايهام بالتهاب المفاصل.

وفي بعض المشاغل تضاف حبوب البازيلا المكسرة او الذرة في الاحذية للايحاء بازعاج مسامير القدمين.

واوضحت د. فيكي روزبروك احدى مدربات البرنامج \"بعدئذ نطلب منهم القيام باعمال يومية. هلا اخترتم وعددتم واخذتم ادويتكم؟ اتستطيعون طلب رقم هاتفي على جهاز خليوي؟ هل يمكنكم قراءة خارطة؟ كل تلك النشاطات تثير الحنق\".

ويشكل تناول الطعام تجربة لا تنسى. يطلب من المشاركين وضع ثلاثة انواع من المربى على قطع من الكعك. وتعلق غوردون \"طبعا مع التهاب المفاصل وغياب الاحساس باللمس تنكسر قطع الكعك الجافة وبلا حاسة الشم والذوق لن تميزوا انواع المربى\".

لكن الاتي اعظم عندما يبدا الشق \"العاطفي\" من التدريب وهو \"الاكثر صعوبة\" بالنسبة لغوردون.

يطلب من المشاركين ان يدونوا على ورقة اسماء الاشخاص الخمسة الاعز على قلبهم والممتلكات الثلاثة الاثمن والامتيازات الثلاثة المفضلة كقيادة السيارة او السفر او الاقتراع.

ومع تقدم الجلسة وعمر المشاركين الوهمي يضطرون الى خسارة زوج او شقيقة والتخلي عن اغراضهم الثمينة والاكتفاء بغرضين فحسب وهو العدد التي تسمح به دور التقاعد في الولايات المتحدة.

وختمت غوردون \"غالبا ما يصدم هذا الواقع المشاركين\".

ويبدو بعض المشاركين اكثر استعدادا من غيره كرجل في 85 من العمر اسعدته تمارين الاستعداد ...لشيخوخته وقال \"هذا جيد لم اكن ادرك انني مسن!\"

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy