• ×

07:55 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

زيت الزيتون... الأفضل لبشرتك وشعرك!

 0  0  1.4K
 تكثر فوائد شجرة الزيتون، يغذي زيتها بشدة وتقشر نواتها البشرة بنعومة وتحمي أوراقها ومياهها من الجذور الحرّة. لطالما استُخدم زيت الزيتون لصنع الصابون على غرار صابون الألب الشهير أو صابون المغرب الأسود أو صابون مارسيليا. تعتبر جميع أجزاء شجرة الزيتون مهمةً للحاجات التجميلية، لأنها المكوّن الأساسي لمستحضرات البشرة والشعر.

يؤمّن زيت الزيتون النعومة والتوازن في المجال التجميليّ. يعتبر مفيداً للبشرة والجسم. يدخل زيت الزيتون الغني بالأحماض الدهنية الآحدية غير المشبّعة (74% من الحمض الزيتي) إلى طبقة البشرة السطحية. يتيح الزيت الموجود في مستحضرات الوجه أو الجسم، تغذية البشرة بعمق وحمايتها من خلال اعادة تكوين غشائها الدهني، وجعلها طرية وناعمة وأكثر إشراقاً. فَضلاً عن ذلك، يحتوي الزيت على كمية كبيرة من الفيتامينات A و E المضادة للجذور والإلتهابات، وهو غني بمتعدد الفينول الضروري لمكافحة شيخوخة الجلد. كذلك، يضمن المحافظة على نعومة البشرة أو الشعر ورطوبتهما.

فوائد

- ينعّم زيت الزيتون الصافي البشرة بسرعة ويريح طبقتها السطحية الجافة وينعّمها ويحميها.

- يستخدم الزيت لتهدئة القوباء والإلتهابات الأخرى لطبقة البشرة السطحية والتشققات. يتيح تدليكه صباحاً ومساءً على المنطقة الحساسة، ترميم الغشاء الدهني.

- ضعي يديك الجافتين في حمام زيت فاتر لربع ساعة، ثم دلّكيهما لتصبحا ناعمتين كالحرير. اضيفي ملعقة صغيرة من السكر الناعم في حال كانتا شديدتي الخشونة لإزالة الجلد الميت. كذلك، يعتبر الزيت مثاليًا للأظافر التي تنكسر بسهولة، لتقويتها، ضعيها في وعاء يحتوي على زيت فاتر لعشر دقائق، ثم دلكي الظفر ومحيطه لتحصلي على أظافر مثالية.

- لتجعلي كتفيك ناعمين، ضعي عليهما كبسولات من زيت الزيتون مغطاة بمنشفة ساخنة عشرين دقيقة.

- يستخدم الزيت كمستحضر مغذٍّ بعد الحمام أيضاً، شرط ألا تكون رائحته قوية! في تلك الحالة، من الأفضل أن يكون غنياً بالزيت المستخلص من الخزامى أو خشب الورد، وهو مثالي لتدليك الجسم وتنعيمه.

الغذائي والتجميلي

يتشابه زيت الزيتون الذي يستخدم في مستحضرات التجميل مع ذلك المستخدم في المطبخ. يُقطف الزيتون شتاءً وتُعصر حبته كاملةً مع نواتها للحصول على زيت أصفر مائل إلى الأخضر.

يتعلق اختيار الزيت الغذائي بنوعية الطعم، أما بالنسبة إلى الزيت التجميلي فتكون الأولوية لتاريخ انتاجه الذي يجب أن يكون حديثاً لكي لا يتأكسد الزيت ويحافظ على جماله.

نعومة

١. حمام منعّم: يغلّف هذا المستحضر، عند وضعه في المغطس، البشرة بغشاء مغذٍّ: لست بحاجة إلى الترطيب عند انتهائك من الحمام - Huile de bain et de massage, Durance en Provence

٢. مقوٍّ: تقشّر نواة الزيتون المهروسة البشرة بنعومة. فضلاً عن ذلك، تعطّر الخزامى التوسكانية البشرة وتلطفها-ommage de douche exfoliant aux noyaux dolives & à la lavande de Toscane, Le Petit Marseillais.

٣. التقليدي: مكعب كبير من الصابون، يحتوي على 72% من زيت الزيتون الصافي - Savon de Marseille 72% Oléanat.

٤. مستحضر زيتي: يجمع خلاصة الزيت والحليب المرطب - Lait de douche à lolive et au lait hydratant, Palmolive Naturels.

حماية

يجترح زيت الزيتون العجائب على الشعر أيضاً. ضعيه كقناع في حال كان شعرك كثيفاً، أما في حال كان ناعماً وشديد الجفاف فضعيه على رأس الشعرة. عموماً، يكفي تدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على الشعر التالف لترميم ليفة الشعيرات وتنعيمها وإضفاء لمعية عليها.

أما بالنسبة إلى الوجه، من الأفضل استخدام مستحضرات بخلاصة الزيتون، فضلاً عن الأقنعة. ألقت دراسات حديثة الضوء على صفات أوراق شجرة الزيتون ومياهها المضادة للجذور، وهي مواد لا غنى عنها لحماية البشرة من الإجهاد والتلوث.

لمعان الشعر وقوّته

١ المنعّم: قناع يوضع لدقيقتين أو ثلاث دقائق. يغذي الشعر ويجعله ناعماً من دون إثقاله - Olive Fruit Oil Nourishing Conditioner, Kiehls.

٢ المضيء: مستحضر بخلاصة زيت الزيتون، يمنح الشعر لمعانًا ويحميه من آثار الشمس. يستعمل على البحر - Crème Brillance, Frédéric Fekkai.

٣ المضيء: تضفي هذه التركيبة المستخلصة من أوراق شجرة الزيتون والعسل، لمعاناً وقوةً للشعر - Shampooing Brillance Olive, The Body Shop.

مستحضرات الوجه

١ المرطّب: رشاش حيوي مستخلص من أوراق شجرة الزيتون والألوفيرا والشاي الأخضر والبرسيّة الألبيّة - Brume fraîcheur hydratante Oliv, La Clarée.

٢ المنعش: تنظف تركيبته المضادة للجذور الوجه وترطبه وتضفي عليه إشراقاً - Eau dolive tonifiante visage, LOccitane.

٣ عيون جميلة: غني بخلاصة أوراق شجرة الزيتون، ينعّم مستحضر مكافحة علامات التقدم في السن هذا محيط العينين ويحميه -Sérum Yeux, Oliviers & Co.

٤ مضاد الجذور: تمزج هذه التركيبة خلاصة أوراق شجرة الزيتون وزيت الزيتون الحيوي والشمع وزبدة الزيتون لتغذية بشرتك وازالة الجذور الحرة- Émulsion anti-âge Olivier, Les Floressances.

وصفة طبيعيّة للشعر الجاف

20 سنتيلتراً من زيت الزيتون، 10 غرامات من القرفة المطحونة، 10 حبات كبش قرنفل، 10 قطرات من الزيت المستخلص من الخزامى، 10 قطرات من الزيت المستخلص من الصندل الأبيض.

حمّي الزيت والقرفة وأكباش القرنفل بضع دقائق في وعاء داخل قدر تحتوي على مياه مغلية. انقعيها لساعة، ثم اضيفي الزيوت المستخلصة. إنه خليط ممتاز لمعالجة الشعر التالف، ضعيه على الأطراف الجافة صباحاً أو مساءً.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy