• ×

02:25 مساءً , الثلاثاء 14 يوليو 2020

قائمة

مادونا ومايكل جاكسون يحتفلان هذا الشهر بعقدهما الخامس

 0  0  1.2K
 تحتفل نجمة البوب مادونا والمغني الاميركي مايكل جاكسون هذا الشهر بعيد ميلادهما الخمسين ففي حين تتألق مادونا لهذه المناسبة لا تبدو احوال \"ملك البوب\" السابق على ما يرام.

فقد ولدت مادونا لويز تشيكوني في 16 آب/اغسطس 1958 في ولاية ميشيغن (شمال) ومايكل جوزف جاكسون بعد 13 يوما في انديانا على بعد 450 كلم شرقا.

وفي منتصف ثمانينات القرن الماضي تصدرت البوماتهما المراتب الاولى عالميا جاكسون مع البومه \"ثريلر\" الذي بيعت اكثر من 50 مليون نسخة منه ومادونا مع البومها \"لايك اي فرجين\" الذي اثار جدلا كبيرا ولا يزال حتى الان يلقى شعبية.

وقال روبرت تومسون الاستاذ في الاعلام السمعي البصري في جامعة سيراكوزا (شرق) انه بالرغم من ان جاكسون تألق نجمه في سن مبكرة مع اشقائه فهو لم ينل كما مادونا الشهرة الحقيقية الا بفضل قناة \"ام تي في\" الموسيقية التي كانت تبث الفيديو كليب لكل منهما على مدار الساعة.

واضاف ان \"مايكل جاكسون كمغن وفنان استعراضي وراقص لديه موهبة اكبر من مادونا (...) انه من امثال فرانك سيناترا وبينغ كروزبي والفيس بريسلي\".

لكن مادونا هي التي تمكنت من الاستمرار في نجاحاتها \"وفي التجدد\" بحسب جيف مايفيلد المسؤول عن تصنيف المغنين المحترفين المنضوين تحت راية \"بيلبورد\".

وقال \"ان مادونا تفاجىء العالم باستمرار\".

ولا تزال مادونا الى هذا اليوم تقدم حفلات غنائية استعراضية منقطعة النظير. وتجاوزت سلسلة فضائح كان الفاتيكان طرفا في بعضها الذي اثار استخدامها للرموز الدينية خلال حفلاتها الغنائية سخطه.

واضاف تومسون ان \"كل هذه الامور لم تلحق ضررا بمسيرة مادونا المهنية\".

وبعد ان باعت اكثر من 200 مليون البوم وقعت مادونا في 2007 عقدا بقيمة 120 مليون دولار ل10 سنوات يغطي كافة نشاطها الفني.

من جانبه قال جيري ديل كوليانو الاخصائي في الانتاج الموسيقي في جامعة كاليفورنيا الجنوبية \"لا اعرف كيف ستكون عندما تبلغ الستين من العمر لكن ميك جاغر تجاوز هذه السن وهو في احسن حالاته\".

ووصف مادونا بانها \"امرأة اعمال موهوبة قادرة على ادارة شركة لانتاج اسطوانات\".

في المقابل تعرض جاكسون لعدة نكسات قضائية وفنية وشخصية خلال العقد الماضي حتى انه حوكم امام القضاء بتهمة التحرش الجنسي بقاصر.

ورغم تبرئة جاكسون في 2005 لم تشهد مسيرته الفنية ازدهارا وهو يعيش وحيدا في لاس فيغاس. واخيرا التقط له صائدو صور المشاهير صورا وهو في كرسي نقال.

وقال ديل كوليانو \"يمكننا القول ان جاكسون فقد تلك الشرارة التي جعلت منه نجما\" في حين اكد تومسون ان \"جاكسون هو خير مثال على الشخص الذي دمر نتيجة الشهرة التي نالها\".

واضاف مايفيلد \"نجح جاكسون في ان يتفرد حتى قبل ان يواجه مصاعب مع القضاء\" في اشارة الى العالم الغريب الذي كان يعيش فيه المغني في مزرعته في كاليفورنيا.

وفي 2008 باع جاكسون 627 الف نسخة جديدة في الولايات المتحدة من البوم \"ثريلر\" الذي ادخلت عليه تعديلات.

وباعت مادونا 612 الف نسخة من البومها الاخير \"هارد كاندي\" الذي احتل المرتبة الاولى على القائمة الاميركية.

وبحسب صحيفة \"دايلي مايل\" ستحتفل مادونا بعيد ميلادها الخمسين مع اصدقاء مقربين في منزلها في غرب لندن. ومادونا ام لثلاثة اولاد بينهم ديفيد الذي تبنته اخيرا في مالاوي.

ورفضت المتحدثة باسم جاكسون الرد على اسئلة وكالة فرانس برس لمعرفة كيف ينوي الاخير الاحتفال بعيد ميلاده الخمسين

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy