• ×

03:33 صباحًا , الخميس 9 يوليو 2020

قائمة

قواعد جمالية لماكياج ناجح

 0  0  4.1K
 الماكياج الذي يجوهر جمال المرأة، يبتكره خبير التجميل أحمد قبيسي، ويقدمه للقارئات ولكل امرأة تبحث عن جمال لا يفارقها.
يقول احمد قبيسي ان الخطوة الاولى الضرورية للحصول على بشرة جميلة هي العناية بنظافتها قبل استخدام مستحضرات العناية أو التجميل لها. وينصح المرأة باتباع الخطوات التالية:
1- تنظيف البشرة: يجب ان يتم بالشكل الملائم لتركيبتها، اذ لا يكفي استخدام الماء والصابون لذلك ينبغي اعتماد المنظف المناسب على شكل مستحلب أو جل أو رغوة أو كريم لتنظيف البشرة بفاعلية وازالة الرواسب عنها، ثم استعمال الماء أو القطن لازالة هذا المنظف، يلي ذلك استخدام «التونر» وهي خطوة بالغة الاهمية لان مكونات «التونر» تحت البشرة تنشطها وتُعدها لاستقبال المرطب.

2- تحضير البشرة: بعد تنظيف البشرة وتنقيتها وترطيبها ننصح باستخدام المستحضرات التي تمنح النضارة الفورية، أو بتحضير السحنة وجعلها تشرق وتلتقط ذرات الضوء بفضل مستحضر مضيء للبشرة غالبا ما يكون رقيقا جدا، يذوب على البشرة فيجعلها تبدو اكثر نضارة وتألقا. وهنا يجب اختيار اللون البنفسجي للبشرة المصغرة واللون البيج للبشرة الداكنة.

3- توحيد لون البشرة: البودرة وكريم الاساس مستحضران اساسيان يكمل احدهما الآخر ويعطي كل منهما نتيجة معينة اذا استخدم وحده. لكن اتحادهما يمنح الماكياج قاعدة متينة وقوة ثابتة وبشرة رائعة.

4- «الفاندويشين» أو كريم الاساس: اذا استخدم وحده يمكن ان يغطي كل عيوب البشرة ويوحد لونها الا انه ومن دون البودرة فوقه يميل إلى أن يصبح لماعا بعد مضي بعض الوقت.

5- البودرة: رغم اهمية البودرة في تغطية الوجه واعطائه ملمسا مخمليا فهي لا تموه كل العيوب الا اذا وضعت بطبقة كثيفة حينها يوشك الوجه ان يبدو كانه قناع، واذا استخدمت على بشرة جافة توشك ان تتكتل وتتسلل الى داخل التجاعيد مخلفة مظهرا غير جذاب.
قواعد ضرورية
ويؤكد قبيسي ان لاتحاد كريم الاساس مع البودرة قواعد معينة يجب التقيد بها:
ـــ ينبغي استخدام مرطب خفيف قبل وضع كريم الاساس والانتظار حتى يمتصه الجلد كليا. ليصار بعدها إلى نثر ملون البشرة بتساو على الوجه والعنق بهدف توحيد السحنة واخفاء العيوب فيها.
بعد كريم الاساس يأتي دور البودرة الحرة التي تحتاج الى اسفنجة وثيرة تغمس في العلبة وتنفض على ظاهر اليد لازالة الفائض ثم تستخدم على الوجه بالضغط عليه. لكن يفضل عدم نثر البودرة عند محيط العينين لتبقى نظرة العينين طبيعية. ويكفي تمويه الهالات الداكنة بخافي العيوب الذي يجب ان يكون لونه اغمق بدرجة واحدة من لون البشرة.
هذه النصائح الجمالية نقدمها للمرأة كي تحافظ على جمالها من خلال الاحاطة الوافية بما يحمي ماكياجها من اي عامل خارجي يطرأ عليه.
اجعلي العناية ببشرتك متعة تمارسينها كل يوم صباحا ومساء تماما كما تستعملين فرشاة الاسنان من اجل اسنان نظيفة ولثة صحية وابتسامة مضيئة

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy