• ×

10:58 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

قائمة

الشامبو العضوي... شعركِ متألّقٌ دائماً!

 0  0  3.2K
 أصبح الحصول على شعر سليم ومتألق، بمتناولك. إليكِ زيارة إلى عالم مستحضرات الشعر للتعرف الى حسناتها وفاعليتها والحماية التي تمنحها...

يعتبر استخدام الشامبو أو القناع العضوي، يومياً، علاجاً طبيعياً يضمن جمال الشعر على المدى الطويل. تطلب النساء تلك المستحضرات السليمة بيئياً أكثر فأكثر، وهو أمر يرتبط بالتلوّث وأضراره، ما يؤدي إلى تأثّر لمعان الشعر وصحته.

فوائد المستحضرات

من المهم معرفة ما تضعينه على فروة رأسك. يعتبر الشامبو العضوي أكثر تنعيماً من المستحضر الذي يحتوي على منتجات كيماوية مؤذية، لكنهما ينظّفان بالقدر نفسه. تتميز تلك التركيبات المستحبة برائحة ذكية بخلاصة الزيوت، ما يؤكد أن ما يرمى في الطبيعة ليس مضراً بالبيئة، وهو التزام طويل المدى تجاه الكوكب. كذلك، يُمنع استخدام السيليكون غير المتحلل في الشعيرات العضوية.

سعرها

ليس من الضروري أن يكون سعر المستحضر مرتفعاً في حال كانت كلفة التصنيع مرتفعة، لأن سعر مبيع المستحضر العالي النوعية مرتبط بسعر التسويق. سعر الشامبو العضوي هو سعر الشامبو العادي نفسه الذي يباع في الصيدلية.

أخطارها

كلا، لأن المستحضرات بخلاصة الزيوت هي وحدها التي تسبب الحساسية. بيد أنَّ تلك الزيوت موجودة بكمية قليلة في الشامبو وتُمزج مع مكوّنات أخرى. فضلاً عن ذلك، يحد التشطيف من تلك الأخطار.

مدة حفظها

كلا، مدة الحفظ المحددة على القارورة متساوية. تسمح «ايكوسرت» (هيئة التصديق على المنتجات العضوية) باستخدام بعض المشتقات الكيماوية المتحللة بكمية قليلة وتَمنع استخدام بعض المواد الحافظة الكيماوية على غرار البارابنز أو الفينوكسيتانول.

مميزاتها

تعرّف العلامة التجارية «ايكوسرت» المستحضر السليم بيئياً والمقبول بيولوجياً بشكل واضح، فدفتر الشروط صارم ويتم التحقق من مكوّنات المستحضر، إنها ضمانة الأمانة. في حين أن ذلك يختلف في المنتجات «المستخلصة من الأعشاب» حيث لا ترد مكوّنات التركيبة. فضلاً عن ذلك، لا يمكن معرفة النسب الدقيقة أو طريقة الإستخلاص أو ما سيكمّل التركيبة.

هل ينعّم المستحضر العضوي المضاد للقشرة الشعر أكثر؟ نعم، لأنه يحتوي على خلاصة الزيوت المبيدة للجراثيم على غرار شجرة الشاي أو عرعر كادي، وهي زيوت منعّمة. ينظّف فروة الرأس ويعطي نتيجة فاعلة على المدى المتوسط.
نعم، لأنه يحتوي على خلاصة الزيوت المبيدة للجراثيم على غرار شجرة الشاي أو عرعر كادي، وهي زيوت منعّمة. ينظّف فروة الرأس ويعطي نتيجة فاعلة على المدى المتوسط.

فاعليتها

يعتبر القناع المستخلص من الزيتون أو من زبدة الكاريتي أثقل من التركيبات العادية التي تحتوي على السيليكون. تغذّي الزيوت النباتية الشعر عبر قشرته من دون أن تشبّعه. يكفي غسله بالماء الساخن فحسب.

هل تعتبر مستحضرات تزيين الشعر العضوية فاعلة؟ تتألف تلك المستحضرات من مكوّنات اصطناعية شديدة الفاعلية ومن اللكّ والجل الكلاسيكي اللذين يصعب صنعهما. تتمتع بقدرة كبيرة على تثبيت الشعر، وهي لا تحتوي على البوتان أو البروبان، يمنع استخدامهما في المنتجات العضوية ويُستبدلان بالكرميلة لصنع عجينة تزيينية بخلاصة قصب السكر العضوي الذي يحافظ على ليفة الشعر.

تلوين

من المستحيل، راهناً، صنع مجموعة من الألوان من دون استخدام مكوّنات نباتية على غرار البابونج والحنّاء وورق الكستناء... تعتبر درجات قوة التلوين محدودة وتتفاوت فاعليتها، لأن العناصر الملوّنة النباتية لا تدخل إلى ليفة الشعر بل تغلّفها.

طفلك

يمكنك أن تغسلي شعر طفلك بشامبو عضوي للشعر العادي تكون تركيبته ناعمة. من الأفضل استخدام مستحضر مخصص للأطفال ومصمم لتنظيف الزغب. القانون صارم في ما يتعلق بمنتجات الأطفال التي يجب أن تتمتع بالمعايير المخصصة لسنّهم.

٦ شامبوهات طبيعيّة وعضويّة

تحتوي تلك الشامبوهات المركبة من المكوّنات الطبيعية على منشطات مقوّية ومنعّمة لغسل الشعر الأكثر هشاشة.

MY BULLE DE SAVON MY SWEET BIO

- ايجابياته: عطر ذكي مكوّن من العسل والأعشاب وتركيبة « ٢ في1 « لغسل الشعر والجسم معاً.

- سلبياته: تركيبته السائلة.

- رأي: ناعم، يحتوي على ماء الزهر وبروتينات القمح والآذريون والزيت بخلاصة الليمون. يناسب أنواع الشعر كافة. مثالي للغسل المتكرر.

BRILLANCE INTENSE FLORAME

- ايجابياته: تركيبته الزيتية ورغوته القوية. عطوره الذكية من الزيوت المستخلصة من البرتقال والأيلنغ.

- سلبياته: لا شيء.

- رأي: مستحضر «عائلي»، يرغي ويشطّف بسهولة. ينعش استخدامه المنتظم ليفة الشعر ويقوّيها.

CHEVEUX NORMAUX MELVITA

- ايجابياته: خلاصة الليمون المنعش. تركيبته المركزة التي لا تسيل بسرعة. مستحضر توفيري! يمكن اعادة تدوير قارورته.

- سلبياته: لا شيء.

- رأي: شامبو يغسل الشعر بشكل تام وينعّمه من دون أن يؤذي فروة الرأس. يجعل الشعر الجاف حريرياً ويحافظ على حجمه.

UNIVERSEL BIGUINE BIO

- ايجابياته: طراوته ورغوته الكثيفة ( سريع الغسل). سهولة تسريح الشعر بعد الغسل. فضلاً عن اللمعان والنعومة التي ستحصلين عليها.

- سلبياته: لا شيء.

- رأي: كمية الزيوت التي تهدئ فروة الرأس وتجددها وتوازنها، على غرار زيت الخزامى والمريمية و كبش القرنفل والحبوب الصغيرة والجاكا والنياولي.

LAIT LAVANT CATTIER

- ايجابياته: قليل الرغوة وسهل الغسل: لا حاجة للمستحضر الذي يستخدم بعد الشامبو! يجعل الشعر ناعماً مثل الحرير.

- سلبياته: عطره المقبول.

- رأي: مستحضر يحتوي على خلاصة الزيوت الأساسية (الخزامى الذكريّة والمريمية) واللبن الرائب المذاب المنعّم وخل النباتات الذي ينظّف الشعر جيداً ويضفي عليه لمعاناً.

AVOINE ÉPEAUTRE LA VIE CLAIRE

- ايجابياته: عطر الخزامى المنعش وتركيبته الليّنة التي تنعم الشعر.

سلبياته: صغر القارورة.

- رأي: تنظّف الحبوب المستخلصة من الشوفان والحنطة الرومية الشعر وتنعّمه وتصقله، ويصبح تسريحه أسهل بفضل ببتيد القمح.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy