• ×

02:30 صباحًا , السبت 4 يوليو 2020

قائمة

العشق والهوى

 2  0  2.8K
 أنا شاب ابلغ من العمر واحدا وعشرين عاما، من اسرة ميسورة الحال، والداي، بارك الله فيهما، احسنا تربيتي واصلاحي، وكانت نشأتي طبيعية جدا، عشت في جو اسري مستقر، فبين والديّ تفاهم ومودة ورحمة، والدتي عاشت عمرها كله تسعى لراحتنا ورعايتنا، حتى انها تركت عملها، ونحن في سن صغيرة، حتى تستطيع الاعتناء بنا، فعلى الرغم من انها كانت تشغل وظيفة اكاديمية، وعلى درجة علمية رفيعة، فإنها فضلت ان يكون انجازها في الحياة تربيتنا ورعايتنا ورعاية والدي.
أما والدي، فهو رجل فاضل، ورجل اعمال ناجح، وزوج حنون، فلم اسمعه مرة يخطئ في حق والدتي، بل على العكس يحبها بشدة ويرعاها دائما.
كل هذه المقدمة كي اشرح لك ظروف حياتي ونشأتي التي جعلت مني شابا يُعتمد علي، ويعتمد على نفسه ويدير شؤونها، وليس شابا مدللا يلهث وراء الفتيات والمغامرات العاطفية.
كنت مؤمنا بأن زواج العقل انجح زواج، وابرز دليل على ذلك قصة زواج والدي ووالدتي، فقد عاشا حياة ناجحة، مع انهما لم يتزوجا عن حب، لذلك يا سيدتي لم افكر في الحب اطلاقا، وقررت ان اركز في دراستي، وأن اتفرغ للماجستير واصبح طبيبا له اسمه ووزنه، لرغبتي الشديدة في النجاح، وبعدها اتزوج زواجا تقليديا من فتاة تكون مناسبة.
لكن يا سيدتي في السنة الاولى من دراستي الجامعية بكلية الطب، لفتت نظري فتاة جميلة، واعجبت بها من النظرة الاولى واتيحت لي فرصة التعرف عليها عن قرب من اصدقائي، لكنني قررت ان اتجنب التحدث اليها، والتركيز على دراستي.
مرت سنتان على اول لقاء، كان اعجابي بها يزداد خلالهما، فقد كانت فتاة حسنة الخلق، على جانب كبير من الجمال، متفوقة دراسيا، انجذبت اليها وارتبط بها قلبي على غفلة من حرصي على عدم الوقوع في الحب، وللأسف يا سيدتي وقعت في الحب من دون ان اشعر.
تعلمت من تلك الفتاة الالتزام بدراستي، واصبحت ابذل جهدا كبيرا حتى اصل الى مستواها الدراسي العالي، تبادلنا النظرات العميقة، وشعرت بأن قلبها بدأ يميل، لكن في صمت من دون ان نتبادل كلمة واحدة.
لكن يا سيدتي تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ففي تلك الفترة التي كنت مولعا بها، رأيت تلك الفتاة في المنام فيما يقرب من خمسة عشر حلما على مدار السنة، منها احلام سيئة للغاية انتهت بوفاتي، ومنها احلام جميلة حاولت تفسيرها لكنني فشلت.
أخشى ان تكون تلك الاحلام رسالة إلهية حتى ابتعد عنها والتفت الى مستقبلي ومخططاتي وطموحي بعيدا عن الحب والعشق والهوى.، حاولت ان ابتعد عنها، لكن من دون جدوى، حتى انها لاحظت ترددي، وكانت تسألني دائما عما يدور في نفسي، فأتهرب من الاجابة.
سيدتي نحن الآن في السنة الرابعة، ولست قادرا على اتخاذ القرار، سواء بالتصريح لها بحبي، او بالابتعاد عنها.
في الفترة الاخيرة، تزوجت بعض صديقاتها، واخشى ان يتقدم لها شاب وتتزوج، واكون انا الخاسر.
انني في حيرة من امري، هل اصارح الفتاة بحبي حتى استطيع الاحتفاظ بها، على ان اتزوجها فور التخرج؟ أم ابتعد واغلق قلبي عن العشق والهوى، والتفت الى طموحي ورسالة الماجستير والزواج بعد التخرج بالطريقة التقليدية، كما قررت في السابق؟

حل المشكلة

عزيزي الشاب طبيب المستقبل، على الرغم من المقدمة التي بدأت بها رسالتك، ونشأتك وحالتك الاجتماعية والمادية ودرجة والدتك العلمية ونجاح والدك، فإنني المح تأثرك بميراث ثقافي اجتماعي شديد الرجعية، ومليء بالافكار التي لا تتناسب مع شاب مثقف، سيصبح طبيبا في المستقبل، وهذا واضح من حديثك عن الاحلام، وهي بالمناسبة احدى وسائل التنفيس، لكن ان يكون الحلم رسالة من السماء، فهذا يا بني لا يحدث الا للعارفين الزاهدين، اما نحن باقي خلق الله، فالأحلام بالنسبة لنا هي تعبير عما يعتمل داخل عقولنا في معركة الحياة.
عزيزي الشاب المتفوق.. ركز في دراستك، واحرص على التفوق، فالحياة تفتح ذراعيها للأقوياء، لذلك اطرد الهواجس والخوف، وتمسك بالأمل، لأن طريق النجاح امامك مفتوح، وهذا ما سيجعل فرصتك في تحقيق احلامك على ارض الواقع كبيرة.
أما مسألة فتاتك، فتأكد ان الزمن وحده سيختبر مقدار تمسك كل منكما بالآخر، تأكد ان الفتاة التي تقتنع بشاب سوف تنتظره مهما كانت الضغوط.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 2 )

  • #1
    بواسطة : snowwhite
    04-26-2009 03:02 صباحًا
    mesh sa7ea7 eno elfatah ele bet7eb ra7 testanna kol halwa2t mawkef elshaab kteer da3eaf o mesh man6eke
  • #2
    بواسطة : فراشة الربيع
    03-14-2011 01:05 مساءً
    أخي الكريم براي تمسك بالفتاة وصرح عن حبك وليس بالضرورة أن كل زواج عن طريق الحب يكون فاشل فان حولي كثير من الناس تزوجو عن حب وزواجهم كان ناجحا لذلك لاتدعها تذهب وصرح لها بحبك
تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 2 )

  • #1
    بواسطة : snowwhite
    04-26-2009 03:02 صباحًا
    mesh sa7ea7 eno elfatah ele bet7eb ra7 testanna kol halwa2t mawkef elshaab kteer da3eaf o mesh man6eke
  • #2
    بواسطة : فراشة الربيع
    03-14-2011 01:05 مساءً
    أخي الكريم براي تمسك بالفتاة وصرح عن حبك وليس بالضرورة أن كل زواج عن طريق الحب يكون فاشل فان حولي كثير من الناس تزوجو عن حب وزواجهم كان ناجحا لذلك لاتدعها تذهب وصرح لها بحبك

Privacy Policy