• ×

10:12 صباحًا , الجمعة 10 يوليو 2020

قائمة

الأزهر وافق على مسلسل «العارف بالله» تمهيــدا لعرضــه فـي رمضـان

 0  0  788
 وافق مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر على كل ما تضمنه مسلسل «العارف بالله» الذي يتناول قصة حياة الدكتور عبدالحليم محمود شيخ الازهر الأسبق، تمهيدا لعرضه في شهر رمضان المبارك.
وصرح الشيخ عبدالظاهر عبدالرازق مدير ادارة البحوث والتأليف والنشر بمجمع البحوث الاسلامية لـ «القبس» بأن سيناريو وحوار المسلسل عرضا على اعضاء المجمع للتأكد من مدى صلاحيته للعرض على شاشة التلفزيون في شهر رمضان الكريم.
وأشار الى ان مضمون المسلسل وتأليفه تما بصورة جيدة، وتُعرض حقيقة حياة الدكتور عبدالحليم محمود من دون تشويه او تزييف او اساءة، وهو ما دفع المجمع لإصدار قراره بالموافقة عليه.
سيناريو وحوار المسلسل للدكتور بهاء الدين ابراهيم، واخراج مصطفى الشال، ويقوم بدور البطولة فيه حسن يوسف، عفاف شعيب، محمد وفيق، جمال اسماعيل، مديحة حمدي، محمود الجندي، محمد متولي، هالة فاخر، احمد صياح، مدحت مرسي، ومنال سلامة.
كما وافق مجمع البحوث الاسلامية على مسلسل «اسماء الله الحسنى» من انتاج شركة «زمزم»، وأكد الشيخ عبدالرازق ان سيناريو المسلسل والمادة الدينية والعلمية التي تضمنها سليمة ولا تتعارض مع مبادئ الشريعة الاسلامية.
وحول ما اذا كان قد تم عرض مسلسل «بدر الكبرى» الذي تم انتاجه بقناة «ساهور السودانية» على مجمع البحوث الاسلامية وأصدر قراره بالمنع، نفى عبدالرازق ذلك بشدة، مؤكدا انه لم يتم عرض المسلسل من الاساس على المجمع لإبداء الرأي فيه، وان ما تم نشره حول ذلك لا أساس له مطلقا من الصحة.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy