• ×

02:22 مساءً , الجمعة 3 يوليو 2020

قائمة

نجمات روتانا... معركة حامية بطلها الفيديو كليب!

 0  0  2.2K
 بدأت شاشة «روتانا» عرض أربعة كليبات جديدة تتميز بالإنتاج الضخم والصورة المميزة. الغريب أن تلك الكليبات تعود لأكثر الفنانات دلالا في روتانا وهن اليسا ونجوى كرم ولطيفة ونوال الزغبي، وقد عُرضت على الشاشة في الوقت نفسه مع فارق بسيط في الأيام. لا تمر ساعة من البث إلا ونشاهد اليسا في كليب «بتمون»، نجوى في كليب «عم بمزح معك»، لطيفة في كليب «الكم يوم الي فاتو» ونوال في كليب «ليه مشتقالك».

لن يفوّت أحد مشاهدة «بتمون» لإليسا من ألبومها الجديد كون روتانا تعرضها بشكل مكثّف جدا، وهي من توقيع المخرج اللبناني وليد ناصيف. مع أن هذا التعاون هو الأول بينهما، إلا أنه تكلل بالنجاح ولم يخيّب آمال المشاهدين، فبعد تميّز الأغنية بشكل استثنائي واحتلالها الصدارة في بورصة الأغنيات لم يكن من السهل تنفيذها على طريقة الفيديو كليب سوى بتأن واحتراف كبيرين ليزيد الكليب توهّج الأغنية لا التقليل منها. فعلا استطاع ناصيف أن يعطي الأغنية حقّها، فجاءت الصورة ترجمة حقيقية لمعانيها ومشبعة بالصدق والاحساس. بدورها، أطلت اليسا بصورة ليست مغايرة الى حدّ كبير عن السابق، وجسّدت شخصيتها الأساسية (فنانة) محافظة على صورة المرأة الجميلة الراقية والعاشقة التي تعانق حبيبها وتحاكيه من خلال ثلاثة مشاهد أساسية: الأول تكون فيه وحبيبها في استوديو تسجيل الأغنيات لينتقلا الى المشهد الثاني حيث يرقصان تحيط بهما الورود الحمر، اما المشهد الثالث، الأكثر تميزا، بدا خلاله مستلقيين على سيارة يعدان النجوم في السماء ويصنعان منها مجسّم قلب مكتوب في داخله كلمة بتمون (عنوان الأغنية)، وهو مشهد جديد في نوعه لم ينفذه أحد سابقا. الكليب مليء بالمشاعر والأحاسيس يشبه الى حد بعيد في روحيته كليبات اليسا السابقة، مثل «اجمل احساس» و{حبك وجع»... يذكر أنها تطل في اللقطة الأولى بمعطف أحمر سبق أن ارتدته في الحفلة الأخيرة من برنامج «سوبرستار5».

أما نجوى كرم فارتأت أن تكون أغنية «عم بمزح معك»، التي حملت عنوان ألبومها الغنائي الجديد، من توقيع اللبناني فادي حداد بعدما تعاونت سابقا ولأكثر من مرّة مع المخرج سعيد الماروق. أكد حداد أن هذا العمل يعدّ بمثابة مفاجأة لمعجبي نجوى لظهورها فيه على طبيعتها وبشكل لم يقدّم من قبل، مشيراً إلى أنه ارتكز على تقديم صورة جميلة من دون أي حبكة درامية كما يحدث عادة في الأغاني المصوَّرة. إلا أن حداد لم ينجح في تغيير صورة نجوى وجعلها تختلف عن الكليبات السابقة، فهي ما زالت الأميرة التي يحوطها الخدم والحشم. لكن الجديد كان في المشهد الثاني حيث تظهر بفستان أصفر وتسريحة شعر مميزة وتقوم بحركات سريعة مع نظرات متقطعة الى الكاميرا، فكانت مميزة ومختلفة عن السابق في الصورة والمضمون. ارتدت نجوى أربعة فساتين بألوان مختلفة، إلى جانب ارتداء فستان أميرة في لوحة استعراضية مستوحاة من قصص ألف ليلة وليلة الخيالية. استغرق التصوير يومين في استديوهات «فيزيون» في منطقة النقاش في بيروت، وسبعة أيام مونتاج، وبُنيت ديكورات ضخمة لاستيعاب 80 راقصًا وراقصة، يعرض راهنًا على قناة «روتانا موسيقى».

لطيفة ونوال

تعاونت لطيفة في أغنيتها الجديدة «في الكم يو الي فاتو» مع المخرج الفرنسي ستيفان ليوناردو الذي سبق أن أخرج لها كليبي ما «تروحش بعيد» و{خلووني». لطيفة التي ظهرت بصورة مختلفة في كليب «بي نص الجو» من اخراج اللبناني سعيد الماروق عادت الى سابق عهدها وظهرت في «الكم يوم الي فاتو» بصورة السيدة الأنيقة الحساسة. ركّز المخرج على اللوحات الاستعراضية والمشاهد الطبيعية واللقطات السريعة ولم يقم بأي تغيير حتى في شكل لطيفة، فظهرت في الصورة نفسها التي اعتدنا عليها.

من ناحيتها، جسدت نوال الزغبي في «ليه مشتقالك» (اخراج سعيد الماروق) الحالات النفسية والذهنية المختلفة التي تمر بها المرأة، كالغضب والهدوء والحنان والجاذبية وغيرها. يتكون الكليب من أربعة مشاهد رئيسة من دون أن تربط بينها قصة معينة، تظهر فيها نوال بلوك جديد يختلف في كل مشهد وبفساتين حملت توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب. المشهد الأول على الشاطىء والثاني في منطقة الحمرا التجارية اللبنانية والثالث على مسرح «الفوروم دو بيروت»، حيث تبدو نجمة غنائية، والرابع في حقل سنابل صناعي شيِّد خصيصاً للكليب واستخدم فيه الماروق مؤثرات بصرية وغرافيك بتقنيات عالية. في حديث صحافي قالت نوال: «أحببت أغنياتي المصورة السابقة، لكنني أعتقد أن هذا العمل يشبهني أكثر من أي عمل آخر صوّرته في حياتي، وأشعر أنه يشكل نقلة نوعية جديدة بالنسبة إلي».

لا تقتصر المنافسة على الفنانات أنفسهن، بل تنتقل العدوى الى نوادي معجبيهن الذين ينظمون حملات إعلانية وتسويقية لنجمتهم المفضّلة عبر المواقع الالكترونية والانترنت، وتصل المنافسة الى درجة التراشق الكلامي والسباب. لكن السؤال: لماذا عمدت روتانا الى إنزال أربعة فيديو كليبات لأكثر الفنانات شهرة لديها وفي العالم العربي؟ هل سيكون لأحد تلك الكليبات وقع أكبر على الناس ويحقق نسبة مشاهدة ونجاحًا أكثر من غيره؟ الجواب تحمله إلينا الأيام المقبلة

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy