• ×

12:03 صباحًا , السبت 4 يوليو 2020

قائمة

البطـاطـــا غـــذاء ودواء

 0  1  1.3K
 للبطاطا اهمية غذائية كبيرة، خصوصا في الجانب الطبي العلاجي، فهي تنشط الدورة الدموية لاحتوائها على كميات كبيرة من كاربونات البوتاس او «الشنين»، الذي يؤدي ايضا الى تنظيم ضربات القلب بصورة طبيعية، فضلا عن تنشيطه للعضلات والاعصاب والحفاظ على توازن مستويات ضغط الدم.
وما عدا ذلك، فإن كاربونات البوتاس توفر كميات مناسبة من الاكسجين للدماغ، بحيث يؤدي ذلك الى تجديد قدرته على التفكير.

وربما تخرج هذه المادة مع ما ينضحه الجسم من العرق اثناء تعرض الانسان الى حالة صحية سيئة، وبذلك يحدث نقص في البوتاس، مما يسبب مصاعب صحية اضافية، وابرزها آلام المعدة والامعاء واختلال ضربات القلب وآلام الرأس والعضلات، وفي بعض الاحيان فقدان الوعي.
وتأثير البوتاس في جسم الانسان يتعارض مع وجود الدهون او الزيوت فيه، فبالقدر الذي تنخفض فيه كميات التغذية الحاوية على الدهون او الزيوت، بالقدر الذي تتوافر فيه كميات البوتاس في الجسم.
العلاج المتواصل
العلاج بواسطة البطاطا يستغرق في المعدل ثلاثة ايام تقريبا، فطالما يجري تناول هذا النوع من الغذاء، وتدخل مركباته الى الدم واجزاء الجسم الاخرى حتى يبدأ بعملية تنظيف الجسم بصورة مركزة، ويساعدة الكبد والكليتين على التخلص من المواد الضارة او السموم، فإذا شربت لترين من الماء يوميا او شايا من ثمار الكمثرى او الزهورات الاخرى، فإن ذلك ربما يعوض عن ما توفره البطاطا من «بوتاس» لجسمك.
فائدة سريعة
ويمكنك ايضا تعويض البوتاس الذي يحتويه البطاطا بتناول الخبز الاسمر والفواكه الطازجة والجزر والخيار والفلفل الاخضر والبطاطا والجوز والفستق ولكن بحدود 155 غراما يوميا، اضافة الى اللبن الخالي من الدهون.
بيد ان البطاطا تبقى اكثر الثمار احتواء على «البوتاس»، حيث يكفي تناول كيلوغرام واحد يوميا، ومن ثم سيكون لذلك مردود ايجابي على صحتك العامة.
والمطلوب منك ان تحاول قدر المستطاع ان تضمن وجبة غذائك اليومية كمية كافية من البطاطا، طبعا ما عدا وجبة الفطور، وستحصل على ما ينقصك من «بوتاس»، وستشعر بنتائجه خلال الايام اللاحقه

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy