• ×

07:52 مساءً , الخميس 2 يوليو 2020

قائمة

«الأرضي شوكي» يقهر الكوليسترول

 0  2  1.3K
 الفرنسيون يفضلونها مقلية، أما الإيطاليون فيفضلونها - كالعادة مع البيتزا، في حين يتلذذ الأسبان بتناولها مطبوخة، ولا مانع من عمل سندويش لأكلها على الماشي.. إنها الأرضي شوكي، أو الخرشوف كما تسمى في بعض الدول العربية.
مناسبة الكتابة عن الأرضي شوكي هي ما أظهرته دراسة حديثة عن أن هذه النبتة، ليست لذيذة المذاق فحسب، بل أنها مفيدة جداً من الناحية الصحية أيضاً. ففي دراسة لباحثين في جامعة ريدينغ البريطانية، تبين أن الأرضي شوكي مفيدة جداً في علاج الكوليسترول، خاصة حين يكون في مراحله الأولى وقبل أن يصل إلى مستويات خطيرة.
وتؤكد الدراسة أن الأرضي شوكي وحدها ودون الاضطرار لتناول أي دواء، يمكن أن تقضي على الكوليسترول وهو في مراحله الأولى.
ومن المعروف أن الكوليسترول هو السبب الرئيسي لانسداد الشرايين وما ينتج عن ذلك الانسداد من أمراض القلب والشرايين التي قد تصل إلى النوبات القلبية القاتلة. وتشير الأرقام الرسمية إلى أن أمراض القلب والشرايين هي المسبب الرئيسي للوفاة في معظم دول العالم.
ويقول الدكتور رافائيل بوندي المشرف على الدراسة أن فوائد هذه النبتة تتركز في أوراقها الخضراء. فقد تبين أن تناول عصير هذه الأوراق، أو علكها، يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم بصورة واضحة وسريعة أيضاً.
ويضيف أن هناك العشرات من أنواع الخضروات والفواكه المفيدة في علاج الكوليسترول، وتتميز هذه النباتات بألوانها الزاهية كالأخضر والأحمر والأصفر، خاصة الحمضيات بكل أنواعها والتوت والبصل والبقدونس والشاي الأخضر و.. الشوكولاتة الغامقة أو السوداء.
وتجدر الإشارة إلى أن معظم شعوب حوض المتوسط ترى في الأرضي شوكي علاجاً فعالاً لمشاكل عسر الهضم كافة، وقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة هذه الميزة للنبتة التي تملأ أسواقنا على مدار العام.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy