• ×

05:46 صباحًا , الثلاثاء 14 يوليو 2020

قائمة

جمعية إسلامية فى بريطانيا تحول حانة إلى مسجد

 0  0  824
  اشترت جمعية إسلامية حانة قديمة فى جنوب شرق انكلترا بهدف تحويلها الى مسجد ومركز ثقافي، وفق ما علم لدى الجمعية.

وكان تم إغلاق حانة \"سكينى دوغ\" فى اليسبيرى فى مقاطعة باكينغهامشير \"جنوب شرق\" قبل عدة أشهر بعد أن شب فيها حريق متعمد.

وقد اشترتها جمعية \"توحيد الإسلام\" الخيرية \"بنحو 600 ألف جنيه إسترلينى \"760 ألف يورو\"\"، حسبما أفاد احد أعضاء الجمعية طالبا عدم كشف هويته.

وأضاف المصدر أن الجمعية تنوى بناء مسجد ومركز ثقافى \"غير أن شيئا لم يتقرر نهائيا بعد\"، مشيرا الى أن الجمعية تنتظر موافقة السلطات المحلية.

وقال ردا على سؤال حول ما إذا كان ماضى المكان يمكن أن يثير قلق المصلين \"لا اعتقد أن الأمر يشكل مشكلة \"..\" إنها ملكية جيدة بحجم جيد ومساحات لركن السيارات ولإقامة مكان العاب للأطفال\".

ولا يوجد فى اليسبيرى حاليا إلا مسجد واحد لنحو سبعة آلاف مسلم فى المدينة. وذكرت الجمعية على موقعها على الانترنت أن \"عدد المسلمين زاد بانتظام فى السنوات الأخيرة ونأمل بفضل الله أن نلبى حاجات هذه المجموعة\".

وأعلنت الجمعية عملية الشراء مرفقة بالصور غير أنها لم تشر الى أن العقار كان حانة. ويمكن للمسجد الجديد أن يستقبل ألف مصل، بحسب الجمعية.

من جهة أخرى تبذل جهود لمنع إغلاق حانة \"سوان\" فى كلابتون فى جنوب شرق لندن. ويدرس أصحاب الحانة بيعها لمنظمة يهودية محلية \"ستامفورد هيل بوبوف جويش\" التى تنوى تحويل الحانة الى معبد يهودي، بحسب الساعين لمنع إغلاق الحانة.

وذكرت الجمعية البريطانية للحانات والجعة أن بريطانيا تشهد يوميا إغلاق خمس حانات. ويوجد فى المملكة المتحدة حاليا 57 ألف حانة مقابل 69 ألفا فى 1980.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy