• ×

11:26 مساءً , الجمعة 3 يوليو 2020

قائمة

تخلّصي من آثار البرد السيئة على شعرك!

 0  0  1.2K
 ما الأسوأ من أن تظهري أمام الناس وشعرك غير مصفّف؟ لا شك في أنّ عدم تصفيفه يسيء إلى مظهرك، وكم تستائين عندما يحدث ذلك خلال فصل الشتاء حين يشتد البرد ونكون بأمسّ الحاجة إلى بعض الحركة والنشاط.

مهما كان نوع شعرك وتسريحته، يؤثر البرد فيه بشكل سيئ، إليك بعض الحلول لمواجهة التغيّرات التي تطرأ على الطقس.

هل يتأثر بعض أنواع الشعر بالبرد أكثر من غيره؟ أجل، فالشعر الناعم والخفيف والطويل الأكثر تأثّراً. إذا كان طويلاً، يتأثّر سريعاً بالبرد، خصوصاً عند الإحتكاك بالمواد الاصطناعيّة التي تتألّف منها الياقات والأوشحة والقبّعات. يعتبر الشعر، الذي خضع للصبغ والتجعيد، الأكثر عرضة لهذا النوع من المشاكل، لأن هذه العمليّات تؤثّر سلباً في فروة الرأس، فلا تعود تشكّل حماية فاعلة للشعر.

يساهم الطقس البارد والجاف في رفع الكهربائيّة الساكنة في الجو (أي تعادل الإلكترونات ذات الشحنات السلبيّة مع الإلكترونات الإيجابيّة)، ويُعتبر البرد المتزامن مع جوّ من الرطوبة أقلّ ضرراً، وكلّما ازدادت نسبة الجفاف في الهواء، ارتفعت قدرته على امتصاص الرطوبة من الشعر والبشرة اللذين يفقدان بعضاً من جزيئات الماء، ما يؤدّي بهما إلى الجفاف.

عوامل تؤذي شعرك

البرد المتزامن مع جوّ من الجفاف.

الاحتكاك بياقات الملابس والأوشحة.

المواد المركَّبة إصطناعياً.

استخدام أمشاط وفراشٍ بلاستيكيّة لتسريح الشعر.

تسريحه بالفرشاة بطريقة خشنة.

تمليسه وتسريحه مدّة طويلة وعلى حرارة عالية.

الإستحمام أكثر من مرتين في الأسبوع وعدم اعتماد شامبو واحد.

عوامل تُريحه

الرطوبة.

اعتماد طرق عناية تحمي الشعر ولا تؤدّي إلى تساقطه.

استخدام أمشاط مخصَّصة لتفريقه، في حال ما زال رطباً، تتميّز بتركيبتها الطبيعية من مادة كيراتين مشابهة للكيراتين المُستخرَج من ألياف الشعر.

استخدام فرشاة مصنوعة من وبر الحيوان ومقبضها من خشب الزيتون علماً أنها لا تُستَعمل إلا إذا كان الشعر جافّاً.

كيفيّة الإعتناء به

إذا أردت المحافظة على رونق شعرك، اعتني به يومياً وعالجيه بنعومة.

استعملي شامبو مناسباً للحافظ عليه

كلما كان الشعر نظيفاً، ازدادت نسبة تلقّيه الكهرباء الموجودة في الجو لذلك:

استخدمي دائماً شامبو مغذٍّ إلى جانب الشامبو المخصص للاستعمال اليومي.

اعتني جيداً بشعرك قبل الإستحمام وبعده، فالقناع وحمّام الزيت والنقع بالمستحضرات المستخرجة من الأعشاب خطوات توفّر له العناصر المغذّية التي من شأنها المحافظة عليه.

اغسليه بالخل

اغسلي شعرك بمياه أضيف إليها خل التفاح، يساهم هذا المزيج في إزالة الشحن الكهربائية الساكنة ويخلصك من القشرة والمواد الكلسيّة، وهو مثالي لإزالة تشابك الشعر.

تثبت هذه الطريقة فاعليتها يوماً بعد يوم في معهد «فورتار» حيث يشير الخبراء إلى أنّ خل «فيورافانتي» يمتاز بتأثيره الكبير في هذا المجال. كذلك، ثمّة منتجات أخرى لغسل الشعر بالخل نذكر منها Klorane وLe Petit Marseillais.

استخدمي منتجات تصفيف الشعر التي من شأنها المحافظة عليه لتسهيل استعادة الشعر لمركَّباته الكيماويّة ونسيجه الطبيعي، والتعويض عن المواد التي خسرها نتيجة استعمال أنواع مختلفة من الشامبو والتلف الناجم عن ذلك. يتميّز بعض هذه المنتجات بتغليف الشعر وحمايته من دون إثقاله.

هل بالإمكان الخروج من المنزل والشعر ما زال رطباً؟

كلا، حتى إن كان شعرك على وشك أن يجف، سيؤدّي هذا الأمر حتماً إلى إصابتك بالتهاب الأنف والزكام المزمن والصَعَر (إنفتال العنق) وتصلُّب الظهر والصداع. لذلك من الضروري أن ترفعي ياقتك وتلفّي عنقك وأكتافك بالصوف والحرير الناعم، وهي أنسجة تقاوم الكهرباء طبيعيّاً، لتجنُّب الإصابة بهذه الأمراض.

القوالب التكميلية للأخبار

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )

تعليقات وردود الزوار - أضف تعليقك ( 0 )


Privacy Policy